لماذا مجتمع سيرياتِك؟ ماهي القيمة المضافة، الرؤيا والهدف

سيرياتِك هو مجتمع إلكتروني يضم العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في سوريا وفق أربع تصنيفات رئيسية الهدف منها تكوين منهجية بحث وتصنيف سهلة وبسيطة للجميع. سيرياتِك مشروع غير ربحي، يسعى لتركيز الجهود التقنية نحو اقتصاد مبني على المعرفة.

قم بزيارة مجتمع سيرياتِك الآن

www.syriatech.org

الغاية من سيرياتِك

تكمن الغاية في تكوين مساحة موثوقة تجمع التقنيين السوريين بحيث يصبح إيجادهم على الانترنت أسهل وأكثر وثوقية، وهذا بدوره سينعكس على البيئة التقنية في سوريا من ناحية توفير فرص عمل جديدة ومتنوعة ليس فقط في السوق المحلي. نحن الآن في عصر اقتصاد المعرفة، الاقتصاد المبني على الخدمات والمشاريع الريادية التي تخلق فرص عمل وابداع تقريباً من لاشيئ، تعزيز هذه الثقافة والاعتماد عليها سيعطينا نحن التقنيين وسيعطي سوريا فرصة لتكون بيئة ابداعية ذات جدوى اقتصادية فعلية للأفراد والبلد.

كيف يتم تمويل سيرياتِك كونه مشروع غير ربحي

لضمان استقلالية كاملة للمجتمع، قمت بدعوة مجموعة من المدراء التنفيذيين لشركات تقنية سورية وتقنيين مؤثرين في سوريا للإنضمام كإستشاريين للمجتمع، حيث يجتمع الفريق الاستشاري مرة سنوياً للتناقش في واقع التقانة والتقنيين وإعطاء مقترحات يمكن أن تحسن من واقع المجال التقني. بالإضافة إلى ذلك يقوم كل استشاري بتقديم دعم مادي رمزي سيتم استخدام مجموعه لتغطية تكلفة تشغيل سيرياتِك تقنياً كما سيتم تخصيص المبلغ الزائد ليصبح جائزة سنوية تصدر بإسم المجتمع إلى أفضل مشروع تقني سوري.

الإنضمام إلى المجتمع

الإنضمام إلى المجتمع سهل جداً ومجاني دائماً، بإمكانك تسجيل حساب جديد من خلال الرابط التالي:

syriatech.org/identity/account/register

يمكنك بعدها إضافة بياناتك الشخصية، صورتك، خبراتك وروابط التواصل معك:

متابعة تحديثات المجتمع وكيفية دعمه

يتم نشر جميع الإعلانات والتحديثات عن المجتمع على غروب فيس بوك مخصص يحمل اسم المجتمع:

www.facebook.com/groups/syriatech.org

بينما التحديثات التقنية فهي متوفرة على الرابط التالي:

syriatech.org/log

إن دعم هذا المشروع غير الربحي سيكون خطوة إلى الأمام في تعزيز إيجابية المناخ التقني في سوريا، سواء كان الدعم بإنشاء حساب متقن أو بدعوة التقنيين في منطقتك للإنضمام إلى المجتمع.

في حال كان لديك اقتراحات وملاحظات، يرجى مشاركتها في التعليقات أسفل هذه المقالة.

 

مدير تقني وشريك مؤسس لـ فسيلة تِك، مبرمج متعدد المهارات، مهتم في إنجاز أمور استثنائية في مجال التكنولوجيا وأعمل جاهداً لترك أثر إيجابي في الحياة