لنبقى على تواصل

اسطنبول، تركيا
[email protected]
العديد من القبعات، والكثير من الشغف.

عن سنارايز والمستقبل

تشغل شركة سنارايز الغالبية العظمى من وقتي هذه الأيام، حيث اعتبرها عصارة تجربتي في العشر سنوات السابقة،  وأحاول دائماً  عكس كمية العمل والجهد المبذول عليها في كل منشور أقوم به على السوشال ميديا. نعمل أنا وزوجتي (سنا هنداوي) معاً وندير فريق من 14 موظف تقريباً بمهام مرنة، حيث أن كل العمل يتم عن بعد وفق آليات متابعة مستندة إلى الإنجاز.

بدأت هذه الشركة فور قدومنا إلى تركيا مع بداية العام الماضي بمناصفة مع أحد الشركاء، وانتقلت ملكيتها لنا بشكل كامل الشهر الماضي. تعمل الشركة بشكل رئيسي في مجال خدمات التجارة الإلكترونية وتتوسع بالتدريج لتشمل قطاعات جديدة سأحاول المرور على بعضها في هذه التدوينة.

ماذا نقصد بخدمات التجارة الإلكترونية؟
لإيضاح الخدمة بشكل صحيح سأتحدت عن زبائننا: نحن نعمل مع أصحاب المتاجر، أصحاب المعامل، ومؤسسي الشركات الناشئة الذين لديهم منتجات ويرغبون بتطوير عملهم ونقله بشكل كامل أو جزئي أونلاين والبدء ببيع منتجاتهم عبر الانترنت. حيث نقوم بـ :
  • تصميم وبرمجة المتاجر الإلكترونية
  • إعداد المحتوى المناسب للتعبير عن المنتجات (شروحات ووصف)
  • اعداد وتصوير المنتجات بشكل احترافي (يتضمن ذلك خدمة التعاقد مع عارضي أزياء ومصورين محترفين)
  • استضافة المتاجر الإلكترونية على سيرفراتنا
  • تنسيق العقود اللازمة مع شركات الشحن والدفع الإلكتروني ودمج خدماتهم مع المتجر
  • دمج المتجر مع خدمات فيس بوك كومرس (Facebook Commerce).
  • إدارة المتجر، من ناحية متابعة الطلبات، توليد التقارير، وتعديل الأسعار والعروض.
لكن الأمر لايتوقف على ذلك فقط، نحن نعمل على تزويد المتجر بخدمة التسويق الإلكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وبناءً على خطط مدروسة استناداً إلى  الشريحة المستهدفة وطبيعة المنتجات والميزانية المتاحة للتسويق للوصول إلى عمليات البيع بشكل سلس وتراكمي.

في الأشهر السابقة قمنا ببدء خدمة المساعدة في تحضير طلبيات الزبائن وشحنها من تركيا، واعدنا تسمية خدمتنا السابقة لتصبح تحت اسم: eCommerce Development Service.

أطلقنا أربع متاجر إلكترونية بشكل متسلسل هذا الشهر

كيف نتحرك الآن، وماهي الحزمة الجديدة من الخدمات لهذا العام؟

بناءً على الاحتياج الملموس لزبائننا في مجال توريد المنتجات والتعامل مع الموردين، واستكمالاً للتوجه الذي نعمل عليه للتموضع بشكل ملحوظ في سوق خدمات التجارة الإلكترونية، كنا قد بدأنا التحضير والتمهيد لمجموعة من الخدمات والمشاريع سأذكر منها:
  • متجر إلكتروني تملكه شركتنا تحت اسم Green Dolap ويمثل علامة تجارية مسجلة ومحمية في تركيا، ويعتبر المتجر الأول من نوعه في مجال الاقتصاد الدائري، حيث يهدف إلى إطالة عمر الألبسة الجاهزة للأطفال عن طريق اعادة استخدامها وتأجيرها لعائلات جديدة  وفق نظام اشتراكات شهرية ترافق الطفل منذ الولادة حتى عمر سنتين برسم اشتراك ثابت واستبدال شهري للألبسة بألبسة جديدة تناسب قياس الطفل الجديد.
  • متجر 90Toptan لدعم ورشات الصناعة الصغيرة في تركيا بإيصال منتجاتها إلى تجار الجملة بكافة انحاء الجمهورية عن طريق متجر سهل الاستخدام وخدمة شحن من باب الورشة إلى باب التاجر.
  • خدمة توريد المنتجات للتجار العرب: وهي خدمة ربط بين مصنعي المنتجات التركية والتجار في البلدان العربية.
 
خدمة توريد المنتجات Made in Turkey
لقد بدأنا بالفعل بطرح هذه الخدمة على السوق، بعد أن أنهينا عملية مسح موسعة للأسواق العربية استطعنا من خلالها بناء قاعدة بيانات غنية جداً مكونة من تجار الجملة والمستوردين في 8 قطاعات رئيسية: الألبسة، المفروشات، مواد التجميل، الجلود، الأغذية، مستلزمات المطبخ، ألعاب الأطفال، وأدوات البناء. تنمو هذه الشبكة من المستوردين بشكل يومي بفضل فريقنا المثابر لتصل إلى أكثر من 3 آلاف زبون محتمل في الآيام القليلة القادمة. لعمل طلبية استيراد يرجى الضغط هنا.
كما قد بدأت وحدة التواصل في فريقنا بالتواصل مع المستوردين لتعريفهم بخدمتنا الجديدة وطرح الكاتالوغات المتوفرة لدينا والبدء بجولة التذكيرات والمتابعة الموثقة بدقة على نظام خدمة العملاء الخاص بشركتنا. 
آلية عمل خدمة توريد المنتجات
آلية عمل خدمة توريد المنتجات

وفي المقابل،  قمنا ببناء شبكة من الموردين من الفئة الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الثمانية السابقة باتباع آلية فلترة ومراقبة لضمان أفضل الاختيارات وأكثرها موثوقية وجودة، ومازالت شبكة الموردين لدينا تنمو بشكل يومي. للانضمام إلى شبكة الموردين يرجى الضغط هنا.

نحن نعمل حالياً في 8 دول عربية مظللة باللون الأخضر في الخريطة التالية:

البلدان التي تتوفر بها خدمة سنارايز لتوريد المنتجات

في خدمتنا هذه نحن نحاول أن نكون شريك موثوق ويعتمد عليه للتجار العرب، حيث نقوم باقتراح أفضل العروض ونقوم بالربط مع أفضل المصانع وورش العمل، نتابع عملية الانتاج والتوضيب مع توثيقها بالصورة والفيديو وإطلاع التاجر على كل مرحلة بدقة حتى وصول الشحنة إلى المرفأ وشحنها إلى الوجهة المطلوبة. أي بكلمة أخرى: نعمل وكأننا عين التاجر هنا.

إلى أين نحن ذاهبون؟ وماهي تطلعاتنا القادمة؟

كما هو واضح نحن نحاول التموضع بشكل أساسي في قلب سوق خدمات التجارة الإلكترونية، ونسعى لتقديم خدمات ولاكتساب خبرة صلبة على كامل الـ Supply Chain لهذا القطاع وتتضمن خطتنا للثلاث سنوات القادمة عدة محطات قد يكون أهمها دخولنا مجال الـ Drop Shipping كمزود خدمة رئيسي فيه بمستودعات ومنتجات متنوعة قادرة على تلبية عدد كبير من المتاجر بحيث نحقق حلقة كاملة من الخدمات التقنية واللوجستية.

سنارايز مشروع يحمل طموح كبير جداً، ويتم التحرك فيه بإتقان وبخطى جادة ومتحمسة للأيام القادمة.

 

تابعو أخبار هذا المشروع على الصفحة المخصصة له على فيس بوك وانستغرام.

Author avatar
وليد شايب
http://www.wchayeb.com
مدير تقني وشريك مؤسس لـ فسيلة تِك، مبرمج متعدد المهارات، مهتم في إنجاز أمور استثنائية في مجال التكنولوجيا وأعمل جاهداً لترك أثر إيجابي في الحياة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *